Sunday, November 06, 2005

اني خيرتك ... فاختاري !!


لا أعلم ان كنت قد ادركت هذه المشكلة الآن فقط ..
ام انني اعرفها جيداً ..ولكني فقط اتجاهلها
ما يهم ..اني الآن اعرفها …
إنها الاختيار
ما يؤرقني دائماً .. هو الاختيار
ما يرهبني .. يرعبني … اتخاذ القرار
ايقنت هذه الحقيقة .. وكرهتها .. احتقرتها
واحتقرت هذا الجبن الساكن داخلي ..
جبانة ؟؟ هل انا فعلاً جبانة ؟؟
ولم لا ؟؟
هل وجدت الشجاعة داخلي التي تمكني من اختيار مساري ؟؟
هل ملكت القدرة ان اخالف التيار ؟؟
ام تركت الحياة تختار لي ؟؟ تركتها تختار لي اهم القرارات ..
وما فعلته بخاطري ..برغبتي.. لم يكن ابداً شجاعة مني ..
بل كان تهوراً .. وحمق ..وسخافة ..
ولذلك ..كانت كلها سرية .. لم تترك خلفها الا هذا الشعور بالامتعاض ..كلما تذكرتها ..
ام تترك الا المزيد من الخوف .. والقليل من الثقة بالنفس ..
هل هذا سبب رغبتي في وجود الناس معي دائماً؟؟
ليس لاني اكره الوحدة ؟؟ وليس لاني اجتماعية جداً؟؟
ايماني بمدأ المشاركة .. هل سببه ايماني بعدم قدرتي على اتخاذ القرار وحدي ؟؟
يا الله ..يا من خلقتني .. وخلقت هذه النفس .. انت قادر على منحي القوة ..
لو كان بيدي .. لمحوت هذا الجبن داخلي .. لقتلته .. فتكت به
لو كان بيدي .. لاعدت الزمن الى الوراء ..
ليس لاختيار حياة اخرى..
ولكن لأجد اسباب لما يحدث ..لأتحمل مسئولية ما حدث ..
لأجد حتى الشجاعة الآن ..التي تمكني من ان اعيد الاختيار ..
عرفت الآن ما سر تلك التعاسة التي اشعر بها ..
منذ بلغت الواحدة والعشرين ..
عرفت سر تلك النظرة الحائرة ..الشرود الدائم ..
فقد تعددت الاختيارات ..
اصبح كل شيء بيدي ..
لن استطيع ان الوم إلا نفسي ..ولن استحمل ذلك ..
لم اتخيل .. ان هذا اليوم قد يأتي ..
اليوم .. الذي يمتلئ فيه قلبي رعباً .. والسبب حريتي …





6 Comments:

Blogger Gazzer said...

عجبي عليك عجبي عليك يــا زمن
يابو البدع يا مبكي عيني دما
ازاي أنا أختار لروحي طريـق
وانا اللي داخل في الحياة مرغما
عجبـي


وأنا في الظلام من غير شعاع يهتكه
أقف مكاني بخوف و لا أتــــــركه
و لما ييجي النور و أشوف الدروب
أحتار زيادة أيـــــــهم أسلكه
عجبـي

11:54 PM  
Blogger serooo said...

حقا هي مسئولية صعبة
و لكننا خلقنا من أجل المسئولية..كي نكون من ذوي القرارات
إصابتها أو إخفاقها لا يمثل عيبا
فمنها تأتي خبراتنا التي تقوينا و تزيدنا فهما للحياة
وتزيد من إدراكنا وتجعلنا أكثر نضجا حين نضطر لاتخاذ قرار آخر.
وينتهي الانسان حينما تتوقف قدرته علي الاكتساب ..لحظتها تكتمل رحلته..وتتوقف
فمادمنا أحياء..أنفاسنا صاعدة و قوانا موجودة و أحلامنا باقية..فلنأخذ قراراتنا.
ولا نجعل قمة حريتنا التي مُنِحناها هي سجننا..ندع الخوف والجبن و لا نكن أسراهم

فبيدك....ثقي أنه بيدك

4:48 AM  
Anonymous Anonymous said...

هي فعلا مسؤليه تخوف شويه
انا كمان عندي مشكلة اتخاذ القرارات مبعرفش اخد اي قرار بسرعه و لما باخد دايما بخاف اني اكون غلط او هندم
بس صدقيني مع الوقت هتزيد ثقتك في نفسك و في قراراتك و هتحسي ان هو ده الصح مدام انتي اخترتيه لنفسك

12:43 PM  
Blogger santakarim said...

it's called "Decidophobia"
i think -somehow- i suffer this too , mosh leldargade bas...

u can read about it here

8:56 PM  
Blogger daktara said...

والله موضوع رائع, انت مش بس وصفتيلنا احساسك , انت كمان نقلتلنا العدوي
فعلا الواحد اصبح مضطر ياخد قرارات مصيرية وبيلاقي نفسه متخلبط

12:59 AM  
Blogger karakib said...

ana 3ayzaky tigy el blog beta3y ana katba 7aga an el mawdou3 dah 7aga smaha " 7ewar ma3 ana" 3ayza a3raf ra2yk eih
antika:)

9:37 PM  

Post a Comment

<< Home